ظهر لنا عرض الرو لهذا الأسبوع بشكل ممتاز وفي منظر مميز في الطريق إلى مهرجان (كلاش أوف شامبيونز) 2016 القادم، قد يتبادر على أذهان الكثيرين بأن المهرجان بعيد ولكن لا بل أن المهرجان هو الأسبوع مابعد القادم لذلك البناء لعرض الرو القادم يجب أن يكون أقوى من هذا لذلك كان هذا العرض مميز.
دائماً ما نجد العروض تتميز بالبناء للمهرجان الذي سيكون على بعد أسابيع ولكن ماشهدناه في عرض الرو هو أنهم عملوا لفترة دون أن يروّجوا لمهرجانهم القادم حتى !! عكس السماك داون الذين أعلنوا عن (باكلاش) قبله بحوالي الشهر، وWWE بدأت الترويج قبل ثلاثة أسابيع للكلاش بالتحديد بعد إحتفالية كيفين أوينز بالبطولة هنا ظهرت ملامح المهرجان بثلاثة اسابيع فقط.
>| نعيد ونكرر .. لا تعتمدوا على قسم السيدات |<
قد يقول الكثيرون حول العالم أنه يجب أن نثق في المرأة ونعطيها الوقت والفرصة الكاملة لتقديم ما لديها وليس في ذلك شائب .. ولكن في أن نقوم بإستبدالهم بخبرة وصلابة ومؤهل الرجال هنا يكون الخطأ .. قد يتبادر في أذهان الكثيرين بأن إفتتاحية الرو كانت كبيرة وجميلة بدخول السيدات وإعلان المتنافسة الأولى ولكن في ذلك خطأ طبعاً في ظلم مؤهلات المصارعين الآخرين لإفتتاح العرض كعادتهم.
أنا أتحدث هنا عن طبيعة جماهير المصارعة الحرة من جميع أنحاء العالم فهم يحبون أن يتابعوا مصارعة الرجال وصلابتهم وشراستهم وهذا ما يميّزهم .. ولكن في ظهور السيدات يكون بفترة البريك والراحة وليس في أن يكونوا تحت الأضواء 100% وتسلط إفتتاحية العرض على القسم الذي عادةً لا يأخذ 20% من عرضك و80% منه رجال! لا أتحدث بعنصرية ولكن الجماهير ماذا تريد ؟
عندما يتصدرون الأحداث الرئيسية ويفتتحون العروض .. ليس لدي مشكلة في ذلك ولكن الإستمرار فيه هو أمر خاطئ للغاية وقد شهدنا ذلك أيضاً في سماك داون .. إذا كنت تبحث عن رضى جماهيري وإفتتاحية قوية تجعل المشاهد يستمر بالوقوف أمام تلفازه متشوقاً لماهو قادم .. إفتتح بكيفين اوينز ورومان رينز وادخل سيث رولنز عليهم وأنظر للإثارة فيما بينهم وأمنعهم بطريقة لا يتقاتلون فيها.
أعيد.. لا نرفض إستمرار إعطاء الفرص للسيدات ولكن أرفض أن يتم إستبدالهم بالرجال والتركيز عليهم.
أنا أتحدث هنا عن طبيعة جماهير المصارعة الحرة من جميع أنحاء العالم فهم يحبون أن يتابعوا مصارعة الرجال وصلابتهم وشراستهم وهذا ما يميّزهم .. ولكن في ظهور السيدات يكون بفترة البريك والراحة وليس في أن يكونوا تحت الأضواء 100% وتسلط إفتتاحية العرض على القسم الذي عادةً لا يأخذ 20% من عرضك و80% منه رجال! لا أتحدث بعنصرية ولكن الجماهير ماذا تريد ؟
عندما يتصدرون الأحداث الرئيسية ويفتتحون العروض .. ليس لدي مشكلة في ذلك ولكن الإستمرار فيه هو أمر خاطئ للغاية وقد شهدنا ذلك أيضاً في سماك داون .. إذا كنت تبحث عن رضى جماهيري وإفتتاحية قوية تجعل المشاهد يستمر بالوقوف أمام تلفازه متشوقاً لماهو قادم .. إفتتح بكيفين اوينز ورومان رينز وادخل سيث رولنز عليهم وأنظر للإثارة فيما بينهم وأمنعهم بطريقة لا يتقاتلون فيها.
أعيد.. لا نرفض إستمرار إعطاء الفرص للسيدات ولكن أرفض أن يتم إستبدالهم بالرجال والتركيز عليهم.
>| الإبداع الكبير والكاريزما العالية في Highlight Reel |<
هل رأيتم الذي قدمه سامي على المايك ؟ إبداع كبير وخروج عن المألوف وحديث بكل حق إحترافي .. جيريكو لن يطول الحديث عنه لأنه غني عن أن نتحدث عنه لتاريخه الماضي ولكن سامي .. سامي زين تحدث بكل إحترام وتقدير للأساطير وجيريكو ثم تطرق للواقعية والخروج عن المألوف والحديث بشكل مفتوح والسب بشكل مميز.
لا أقول بأن سامي زين ضائع الآن .. هذا هو المكان الملائم لهذين الإثنين .. سامي زين وكريس جيريكو من المصارعين الذين لم يكن لهم دور مؤثر خلال الأسابيع الماضية من الناحية الفردية .. والآن يجد كل الإثنين ضالتهم مع بعضهم البعض .. متشوّق لما سيحدث بين الطرفين والتوقع خضوع جيريكو لـ زين الأسبوع المقبل ونشهد إبداع أكثر فأكثر من الطرفين .. أكثر عداوة متشوّق لها بالوقت الحالي!
>| الأفضل خلال سبعة نزالات .. هل هناك ملل أم إستمتاع |<
يتبادر في أذهان الكثيرين بأنه في تكرار النزالات يوجد ملل .. ولكن قد تتغير هذه المعطيات عندما نجد إبداع من الطرفين في أن نجد في كل نزال نرى نكهة أخرى عن سابقتها .. من المنتظر أن نشهد إبداع كبير من الطرفين خصوصاً أن الإثنين قدموا نزالات كبيرة خلال الأسابيع الماضية لم يهتف فيها أي الجماهير بأنهم ملوا منها بل يصيحون This is Awesome وهنا النجاح.
لا أضيف كثيراً ولكنني أرى فوز سيزارو بـ4-3 عندما يكون النهائي بينهم في مهرجان (كلاش أوف شامبيونز) المقبل والفائز بين هذين الطرفين سنراه منافس على بطولة WWE الكونية كأبرز فرصة وقد نراه مع روسيف لم لا ؟ أتمنى على البطولة الكونية أفضل وقد نرى الخاسر ينافس على بطولة الولايات.
>| التقليل من المدراء .. هل هذا إيجابي أم سلبي ؟ |<
سيث رولنز يدخل ويقلل من ميك فولي أمام الجميع ويخالف أوامره دائماً ولا يعطي بالاً للحديث والإهتمام بكل ما يقوله .. هنا نجد خروج شرارة الغضب من الأسطوري فولي وقد نرى عودة العداوات بين المدراء والمصارعين كما شهدناها في فترات سابقة في بداية الألفية .. ألاحظ ذلك أيضاً في سماك داون فهناك عداوة واضحة بين دانيل براين وذا ميز كما شاهد الجميع.
هذه العداوات نقطة إيجابية سوف تشهد إرتفاع في رتم المنافسة وقد نرى نزالات غير عادلة وقوانين جديدة بالعروض .. يعجني المدراء الذين يلعبون بأعصاب نجومهم بطريقة مستفزة لهم .. ولكن هل نجد من يكسر الحاجز ويعتدي على المدير ؟ لم لا وقد نجد المدير يختار مصارع ليمثله في مهرجان مثلاً ؟ العداوات مثل هذا النوع ستفتح لنا أبواب جميلة لنعيشها.
>| قسم السيدات .. دانا بروك وشارلوت وبايلي وساشا بانكس .. نايا جاكس |<
لا أريد الإطالة بالحديث في قسم السيدات ولكن يجب إنصافهم .. إبداع كبير في عداوة ساشا بانكس وبايلي المستقبلية .. ساشا المكروهة وبايلي المحبوبة .. جميل هذا البناء وأنتظر المعركة في المينيا 33.
دانا بروك مبدعة وإنفصالها عن شارلوت قريب وتستحق أن تعود مع الكلوب ولكن قد تظلم في عدم مشاركتها بالنزالات .. شارلوت أفضل بطلة مكروهة منذ سنوات ومستواها بالحلبة عالي وسرعة مميزة فيها لا تجدها في أي مصارعة أخرى .. موهوبة بالفطرة.
نايا جاكس تخرج من دائرة السكواش وتدخل بالعداوات الجدية .. ننتظر الإبداع منها ونتمنى الأفضل منها.
>| هل حرقوا علينا المهرجان القادم ؟ لماذا !! |<
فريق النيو داي هل إنتهى الحماس الذي عندهم ؟ هل يعانون من الذي يحصل لهم بالوقت الحالي ؟ بالطبع لا ولكننا إعتدنا على إبداعهم بهذا الشكل لذلك بدأنا في البحث عن جديد أكثر منهم لأننا تقبلنا الكثير منهم خلال الفترة الماضية .. قد أقول أنه ليس هناك تجديد ولكن هذا اسلوبهم الذي تميزوا فيه والجماهير بدأت تمل منه .. يجب عليهم العودة للشخصية المكروهة من جديد لأن المحبوبة ليست الأفضل لهم ولكن أتوقع مبيعات Booty'Os رح تتأثر ! لذلك هنا يجب عليهم الحذر.الكلوب من الجانب الآخر لا زالوا يقدمون إبداع كبير منذ قدومهم للعروض الرئيسية .. من أجمل قرارات WWE في عام 2016 كانت تصعيد الكلوب (إي جي ستايلز .. كارل أندرسون .. لوك غالوس) للعروض الرئيسية مباشرة ولم يضيعوا وقتهم في NXT .. تمنيت مصارعين آخرين يفعلون مثل ساموا جو وناكامورا وغيرهم ولكن المعطيات مختلفة.
هل يخسر فريق نيو داي بطولة الفرق قريباً ؟ قد يخسروها ويقدمون الشخصية المكروهة بالشكل المطلوب .. ولكن إن قررت WWE خسارتهم للبطولة يجب أن تعلم بأن ذلك الوقت هو المناسب لتحويلهم لمكروهين .. إنفصالهم لا أتمنى ذلك أبداً أبداً رغم أن بيغ اي جاهز بأن يكون في الأحداث الرئيسية .. ولكن الأفضل أن يبقوا معاً فنحن لم نتشبع منهم!.
>| المحبوب المكروه أم المكروه المحبوب ؟ |<
هذا هو التغيير .. هذا التغيير الذي نريده منذ فترة طويلة بالعروض ونريد كسر هذه القاعدة القديمة المتجسدة في العديد من المصارعين بأن يكون المحبوب يعتف له الجماهير .. والمكروه يجب أن يستهجنونه الجماهير .. عندما يدخل كيفين أوينز وسيث رولنز لا نعرف بالضبط من المحبوب أم المكروه ولكن المتأكدين منه أن سيث رولنز في طريقه للشخصية المحبوبة.
كيفين أوينز من المصارعين الذين أثبتوا أنفسهم في فترة قصيرة في WWE ومثله مثل سيث رولنز الذي أثبت موهبته بالتأكيد، الذي يفرق بين الطرفين وفي الترويج لنزالهم القادم هو أن الجميع لا يعلم من سيهتف كـ مكروه أو محبوب بالشكل العام ولكن بالخصوص سوف يختار كل شخص مصارعه المفضل سواءً كان بالشخصية المحبوبة أم المكروهة، فـ جماهير سيث مع سيث وجماهير كيفين مع كيفين.
إخراج رومان رينز من دائرة بطولة WWE الكونية من أبرز إيجابيات عرض الرو وهو من الأشياء التي كان من المتوقع حدوثها خصوصاً أن WWE تريد أن تشغله فترة في وقت غياب بطل الولايات المتحدة روسيف لشهر العسل الخاص به مع لانا، وهو الأمر الذي لم تستقبله الجماهير بالشكل الملائم ولكن ذلك إستحق المحاولة من الشركة في أن تعرف إن كانت الجماهير ستستقبله الآن أم لا وهو الأمر الذي بالتأكيد لن ينجح حتى نرى رومان بالشخصية المكروهة، أكرر، لن تثق الجماهير في رومان رينز حتى يتحوّل للشخصية المكروهة، إنتهى.
>| ما لم يتم النطرق له .. نقاط سريعة |<
• صداقة كيفين أوينز وكريس جيريكو يجب أن تستمر .. وفي كل زمان ومكان إعطوا المايك لجيريكو ليمتعنا بأسطورية حديثه.
• بو دالاس والدفعة الكبيرة له على سبيل ماذا ؟ اللعب على شخصية جديدة ؟ لا أظن أنه سيقدم الكثير مستقبلاً إذا أستمر بهذا الشكل.
• جيندر ماهال يعمل من أجل تمثيل الهند .. السوق الآسيوي بدأت WWE بالتركيز عليه وبشكل قوي .. الفلبيني والهندي سيتم التركيز عليهم .. الفلبيني أقد تي جي بيركنز الذي فاز ببطولة الوزن الخفيف وسيظهر بالرو .. السوق الآسيوي مربح وWWE تريد إعلاء إسمها هناك .. منطقي حدوث ذلك!
• إنزو أموري يُقتل ببطئ !!! كيف يهزم لأسبوعين متتالين للشاينيغ ستارز ؟ إعقلوا وأرجعوه لعداوات أفضل .. خذوا البريزانغو أو الفودفيلنز من سماك داون وأعيدوا الهيبة لقسم الفرق .. الرو يعاني بالفرق ويحتاج مبدعين ماعندهم إلا النيوداي والكلوب وإنزو وبيغ كاس فقط ! فقط !
>| تقييم العرض |<
8 / 10
عرض جميل وممتاز ويستحق المشاهدة للتمهيد لمهرجان (كلاش أوف شامبيونز) 2016 المقبل .. وتمتع العرض بضبط الوقت المميز الذي كان لكل شخص وقته المحدد والذي يستحقه .. والأجمل أننا شهدنا عودة مصارعين وإعطاء الثقة لمصارعين آخرين والترويج أكثر فأكثر للمهرجان القادم.













ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق