السبت، 1 أكتوبر 2016

تحليل | مهرجان كلاش اوف شامبيونز 2016 - مابعد الحدث !!



                       تحليل أحداث عرض كلاش أوف تشامبيونز 2016



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أعزائنا المتابعين من كل مكان..أهلا بكم في فقرة تحليل عرض كلاش أوف تشامبيونز نسخة 2016 المقدمة من صفحة "أكادمية المصارعة"..و قبل كل شيئ كلمة صغيرة عن العرض:

لقد بدأ هذا العرض في عام 2001 تحت عنوان "فنجنس" و استمر تحت هذا الإسم حتى 2007 ليصبح تحت إسم "نايت أوف تشامبيونز" و استمر تحت الإسم الجديد حتى عام 2011 ليعود تحت إسمه الأصلي السابق و في 2012 حتى 2015 كان تحت إسم نايت أوف تشامبيونز لكن في النسخة الأخيرة 2016 تم تحويل الإسم إلى "كلاش"أوف تشامبيونز والآن هو عرض شهري خاص بقسم الرو بعد "الدرافت"..و لقد شهد هذا العرض عبر التاريخ أحداث مثيرة جدا خاض من خلالها النجوم مباريات رائعة و لهذا العرض شرط خاص و هو أن يضع كل بطل لقبه على المحك فشهد هذا العرض تغيير حاملي االقب أو تتويج أبطال جدد و منهم من استطاع الدفاع عن لقبه خلال التاريخ.. أما بما يخص عرض اليوم سوف نقدم لكم التحليل بما حدث و نتمنى لكم وقتا و قراءة ممتعة..


سوف نعدد لكم البداية المباريات التي تضمنها العرض والتي كانت بالترتيب:


النزال الأول: كانت على لقب الفرق (نيو داي ضد فريق ذا كلوب)
النزال الثاني:على لقب الوزن المتوسط (تي جي باركنز ضد دانيال كينديريك)
النزال الثالث: أفضل مباراة من بين سلسلة السبع مباريات (سيزارو ضد شايمس)
النزال الرابع: نزال لتصفية الحسابات (سامي زين ضد كريس جيريكو)
النزال الخامس: على لقب السيدات مباراة تهديد ثلاثي (شارلوت ضد ساشا بانك ضد بايلي)
النزال السادس: على لقب الولايات المتحدة (روسيف ضد ررومن رينز)
النزال السابع: على اللقب الكوني (كيفين أوينز ضد سيث رولنز)

                                                  النزال الأول: على لقب الفرق

                                                             (نيو داي ضد فريق ذا كلوب)

بدأ النزال بداية قوية من قبل الكلوب بهجوم شرس على نيو داي من داخل الحلبة و خارجها حيث انقض لوك غالوس على كل من بيغ إي و إكزافيير وودز و قد طرحهما أرضا ليبعدهما عن شريكهما "كوفي" الذي بقي وحيدا في الحلبة مع " آندرسون"..حيث استمرت السيطرة لصالح الكلوب فترة جيدة لكن عندما أوشكا على تنفيذ ضربتهما القاضية على كوفي ، بطريقة ما و بمساعدة لياقته البدنية استطاع "كوفي" الإفلات منهما مما أدى لانقلاب الوضع فجأة لصالح نيو داي و بعدها قام كوفي بتنفيذ ضربته القاضية "تروبلز إن ذا بارادايز" و تبعه مباشرة  "بيغ إي" أيضا بتنفيذ حركته القاضية على آندرسون لكن لم يفلح الأمر و نفد الكلوب من خسارة وشيكة بعد أن قام غالوس بسحب "بيغ إي" من فوق زميله مما أبطل التثبيت.. و حينما كان الحكم مشغول بما يحصل خارج الحلبة قام إكزافيير وودز بضرب آندرسون بالبوق على رأسه و تبعها ضربة قاضية من كينغستون و بيغ إي  و الحكم 1،2،3 و تثبيت صريح من نيو داي مما أدى لخسارة الكلوب فرصتهم لنيل اللقب..
*تحليل ما حصل: نتيجة المباراة كانت مخيبة للآمال و المباراة من حيث الأداء كانت عادية و لم نرى أي شيئ جديد سوى التكرار..كان البرود و الجمود محكما على أحداث المباراة و لم نرى أي حركة أو لحظة مثيرة للإعجاب تجعل المشاهد يتذكر هذه المباراة..على ما يبدو أن فريق الإبداع لم يعد بحوزته أي شيئ ل نيو داي فلقد جررب كل السيناريوهات المطروحة و أقحم نيو داي في عداوات كثيرة و أغلبها كانت جميلة و جعلت الجماهير تتعلق ب نيو داي يوما بعد يوم ..لكن إن استمر الوضع على هذا الحال سوف يبدأ الجمهور بالشعور بالسخط و الملل من استمرار حمل نيو داي للقب و سوف يبدأ باستهجانهم و سوف يتم تدمير كل ما بناه مكمان مع هذا الفريق لذلك الحل الوحيد لتفادي حصول هذه المشكلة هو الانتقال إلى خطة جديدة تضمن أبطال جدد..و الأبطال الجدد الجاهزين حاليا هم بكل تأكيد "آندرسون و غالوس" إنه فريق رائع متكامل يضم كل مواصفات أبطال الفرق و خاصة أنهم بالشخصية المكروهة و الجمهور أصبح بحاجة لمشاهدة أبطال فرق جدد و خاصة بشخصية مكروهة حتى تضفي الحماس على قسم الفرق و باعتقادي الكلوب قادرين يحملون هذه المسؤولية و خاصة في آخر عرض رو ل الدادلي بويز و بعد إعلان اعتزالهم حينها انقض غالوس و آندروسون على "بوبا راي و ديفون" ، حينها قلنا هذه هي اللحظة المناسبة لإظهار الكلوب على الساحة و أنهم سوف يكونون الفريق المسيطر و المهيمن في الفترة و الشهور القادمة و أنا قبل بداية المباراة كنت متوقع فوز الكلوب من دون نقاش لكن على ما يبدو رئيس مجلس الإدارة لديه وجهة نظر أخرى بشأن هذه القضية..
 *التقييم لهذه المباراة: لم تستحق أكثر من نجمة واحدة للأسف من حيث الأداء و النتيجة ..
المشكلة الحاصلة حاليا في قسم الفرق هي ضعف السيناريوهات و الأفكار المطروحة و الأهم من ذلك هو عدم إعطاء فرص متساوية و عادلة لكل الفرقاء و نيو داي بقي في الواجهة لفترة طويلة جدا ما أدى إلى تهميش باقي الفرق و السياسة المتبعة معهم غير مجدية على عكس سماكداون الذي نجح فعلا ب جعل قسم الزوجي من أنجح الأقسام في العرض الأزرق حيث أن شين مكمان استطاع الاستيلاء على معظم أفضل الفرق في WWE  التي كانت موجودة ما قبل الدرافت و هذه نقطة مهمة أيضا شح قسم الرو بالفرق الجيدة.. نتمنى في الأيام المقبلة أن يسلك قسم الفرق في رو مسلك غير الذي يسلكه حاليا و نتمنى أن نشهد أبطال جدد في أقرب فترة ممكنة..

                              النزال الثاني: على لقب الوزن المتوسط

                                                  (البطل الحالي تي جي باركنز ضد دانيال كينديريك)
في البداية نعلرض لكم نبذة صغيرة عن القسم الجديد الذي أضيف لصالح عرض الرو، و هو قسم الوزن المتوسط و الذي نأمل أن يكون ورقة رابحة لصالح العرض الأحمر و نتمنى من فريق الإبداع استغلال هذا القسم جيدا و من لم يشاهد بطولة ال CWC فلقد راح عليه الكثير من المتعة و الحماس ، لقد كانت بطولة شيقة جدا و ممتازة و رائعة بكل معنى الكلمة حيث قدم أبطالها أداءا رفيع المستوى و كانت مستويات المصارعين متقاربة جدا مما أضفى التوق لمعرفة نتيجة كل مباراة حيث أنها كانت تجذبك بكل حركة فيها حتى النهاية.. من المعروف أن تي جي باركنز فيليبيني الأصل و هو الفائز ببطولة CWC التي انتهت منذ إسبوعين تقريبا حيث حاز على الكأس و تم تتويجه على أنه البطل الجديد للوز المتوسط و سوف يدخل عرض الرو بطلا و سوف يبدأ مسيرته بالدفاع عن لقبه..للأسف لم يكن هنالك وقت كاف لبناء عداواة بين البطل و منافسه و في أول ليلة عرض رو تم فيها تفعيل قسم الوزن المتوسط قام المدير العام لعرض الرو "ميك فولي" بتحديد مباراة رباعية الأطراف لتحديد المتنافس الأول على اللقب و التي فاز بها العائد بقوة و الذي كان بطل فرق سابقا في WWE براين كيندريك والذي غاب عن الشركة مدة 7 سنوات تقريبا لكنه عاد في النهاية محملا بخبر كبيرة زادت عن ذي قبل ليفيد بها زملاؤه ، حيث بعد أن خطف الفوز من كل من المتألق غران ميتاليك و ريتش زوان و سيندريك أليكساندر في مباراة خطفت أنظار الجمهور.. و بعد فوز كيندريك بالمباراة تم تحديد مبارة على اللقب بينه و بين البطل الحالي في كلاش أوف تشامبيونز..
على كل حال بدأت المباراة ببداية قوية من كيندريك بعد أن حاول تي جي مصافحته و قد رفض براين بدوره مصافحته ، هذا ما أوضح لنا الشخصية التي سوف يجسدها كل من النجمين من بداية الطريق ، باعتقادي براين سوف يفلح بالشخصية المكروهة و قد بدا ذلك واضحا من خلال إسلوبه في الحلبة..شاهدنا لياقة رهيبة من كلا الطرفين و كانت المباراة مليئة بالحركات المرنة و الرشيقة و الخاطفة .. و بعد أن استمرت السيطرة لصالح كينديريك فترة جيدة انقلب الوضع لصالح "تي جي" حيث طبق حركة إخضاع على منافسه مما جعل الأخير يعلن استسلامه و معلنا بذلك حكم المباراة فوز البطل باركنز و ناجاحه في أول دفاع له عن لقبه في أول عرض شهري له..
*تحليل ما حصل: إن تم مقارنة هذه المباراة  مع مباريات البطولة أعتقد أننا قد شهدنا مباريات أفضل منها بقليل ..لقد تساوت الفرص  بين الطرفين و كلاهما قدم عرض و أداء جيد لكن في النهاية استطاع البطل حسم النتيجة لصالحه بحركة إخضاع بقها على خصمه .. لكن هنالك ملاحظة لفتت انتباهي و هي كثرة استخدام حركات الإخضاع بالمباراة حيث تساوت مع كمية الضربات الموجهة ، أعني المبارة نصفها تقريبا كانت محاولات إخضاع من كلا الطرفين و النصف الآخر الضربات و هذا ما أدى إلى جمود صغير في المباراة و تباعد بين الحركات ، حيث كان من المحبذ رؤية حركات أكثر و تكون أغلب المباراة حاوية على حركات و سرعة..هذا ليس تقليل من شأن تكنيك الإخضاع أبدا فهو تكنيك صعب و يحتاج لمهارة عالية أيضا لكنها كانت ملاحظة عابرة ليس إلا..
*التقييم لهذه المباراة: يمكن تقييم المباراة ب ★★★ للأسف لم تكن على قدر الإبهار الذي كننا بانتظاره.. لكن بالنهاية كانت جيدة ..
و بعد نهاية المباراة انتقلت المذيعة لإجراء مقابلة مع البطل لكن فجأة يعود كيندريك لمصافحة البطل و قد بادره البطل بالمصافحة ، (لكن) كيندريك كان له رأي آخر حيث قام بضرب باركنز على رأسه ضربة موجعة أسقطته أرضا.. و هذا ما انتظرته من كيندريك كونه اختار تجسيد الشخصية المكروهة و معلنا بذلك أن المنافسة لم تنتهي بينهما..و هذا ما يجب أن يحصل يجب أن يتم بناء عداواة كاملة متكاملة ة التي سوف تنتهي بمباراة بين الطرفين..

                   النزال الثالث: أفضل مباراة من بين سلسلة السبع مباريات

                                       (شايمس ضد سيزارو)


لحد هذه اللحظة لم نعلم سبب قيام فينس مكمان بهذه الخطوة و إلى أين سوف يصل.. السؤال المطروح حاليا: ما الهدف من هذه السلسلة من المباريات..؟؟ نظرات كل من سيزارو و شايمس تدل على أنهما غير راضيين عن ما يحدث معهما و لا يدريان إلى متى سوف يستمر الوضع إلى هذا الحال متأملين أن واحد منهما سوف يفوز بهذه السلسلة و هذا الفوز سوف يقوده للمنافسة على البطولة.. بدأ المباراة بسيطرة من كلا الطرفين و بدآ بتقديم أداء جيد حيث أن كل منهما يملك بنية جسدية قوية و فولاذية و هما يستحقان فرص للمنافسة على أشياء أكبر من هذه السلسلة..إن كل منهما يملك موهبة لكن الكل يجمع على أن موهبة سيزارو أكبر من موهبة شيمس و هو يستحق فرصة المنافسة على البطولة أكثر من شيمس ، لأنه و بكل بساطة شيمس أخذ حقه من قبل فقد توج بطلا للاتحاد و الوزن الثقيل و الولايات المتحدة أما سيزارو لا يملك في رصيد إنجازاته في حمل الألقاب سوى لقب الفرق و لقب الولايات المتحدة فقط..
الرجلان قدما أداء جيد بالمباراة تبادلا فيها محاولات التثبيت و قدما عرض جسدي رائع و بعد أنهك كل منهما الآخر خرجا إلى خارج الحلبة حيث استكمال العراك خارجا ، و قد وجه سيزارو ضربة موجعة و قوية تحت الذقن إلى شيمس عندما كان مستند على الحاجز الذي يفصل الجمهور مما أدى إلى انقلابهما لجهة الجمهور و هنا رأينا أن التعب الشديد و الإنهاك بديا واضحين على كل من سيزارو و شيمس و بدأ الحكم بالاطمئنان عليهما و كأن هنالك إيقاف للمباراة يلوح بالأفق و بالفعل هذا ما حصل أمر الحكم بإيقاف المباراة بحجة عدم قدرة شيمس على المتايعة حيث حاول الحكم مساعد شايمس على المشي و بدأ شيمس يترنح يمينا و شمالا ، أما سيزارو و الجماهير بدأوا يطالبون باستكمال المباراة لكن الحكم رفض ذلك معلنا بذلك نهاية اللقاء..
*تحليل لما حصل: الذي حصل هو خطأ فادح بحق شيمس فمن غير المعقول رجل ببنية جسدية مثل هذه التي يملكها شيمس أن يتعب خلال عدة دقائق إنه كلام منافي للعقل لكن للأسف تم إيقاف المباراة من دون أن نرى أحد المصارعين يتفوق على الآخر بتثبيت صريح و هذا ما أعادنا إلى نقطة البداية و كأنه لم تحصل هذه السلسلة من الأصل، لأنه لم يتم تحديد نتيجة واضحة و لم نعلم ما مصير كل منهما أو إلى أين يريد أن يصل فريق الإبداع من ما يحصل مع سيزارو و شايمس..!؟هذا ما سنعرفه بكل تأكيد في عرض الرو القادم..
لكن هنالك سؤال موجه إلى فريق الإبداع و هو : لماذا يحاول المساواة بين سيزارو و شيمس بالرغم أن سيزارو أفضل من شيمس و يستحق الفرصة أكثر منه ف سيزارو يجمع بين الرشاقة و البنية الجسدية الهائلة بينما شيمش يفتقر لعنصر الرشاقة..هذا ليس تقليل من شأن شيمس و بنيته الجسدية القوية و الهائلة إلا أن الحق يقال سيزارو أثبت جدارته في كثير من المناسبات..
تقييم المباراة: يمكنكم القول أنها استحقت ★★★..لكن النتيجة لم تكن مرضية للأسف لقد ترك مكمان تساؤل كبير اتجاه مصير كل من النجمين..
للأسف العرض غير مشجع لحد الآن..

                            النزال الرابع: مباراة لتصفية الحسابات

                                     (المخضرم كريس جيريكو ضد المصارع العربي الأصل سامي زين)

قبل كل شيئ و قبل أن نغوص في غمار ما حصل هنالك نقطة يجب التحدث عنها ألا و هي "طريقة بناء العداوة": طريقة البناء كانت غير جيدة أبدا لا بل ساذجة و سيئة..و أن فريق الإبداع لم يولي أي اهتمام لهذه العداواة لقد كانت جافة جدا و شحيحة بالأحداث و لم يكن هنالك أساسا سبب مقنع لإقامة مباراة بينهما..
بداية المباراة كانت جيدة بشكل عام لكن ليس كما كان متوقع..الأداء عادي جدا و بعد مضي دقائق بدأ حماس زين يشتعل و بدأ يبهرنا بحركاته كالعادة .. بعد ذلك بدأ جيريكو بالسيطرة على خصمه و من ثم بدأت تساوى الفرص بين الطرفين.. الأداء الذي تم تقديمه في المباراة عادي جدا لكن هنالك نقطة لدى زين و هي نقطة إيجابية تصب في تقييم زين ك كمصارع طبعا لكن الفائدة العملية على أرض الحلبة تعود لصالح المنافس و هذه النقطة أن سامي زين بارع بتلقي الضربات بحيث يقنعك بمدى قوى الضربة و كأنه يتعرض لضرب حقيقي و هذا ما يضفي مصداقية على مجريات المباراة لكن المحزن في المباراة أن زين قد فشل في تطبيق حركة "التورنيدو DDT الزاوية" التي يؤديها خارج الحلبة للأسف.. لكن استطاع تعويضها بالإفلات من حركة إخضاع جيريكو بالتفافه جميلة لكن فجأة يباغت جيركو منافسه ب "كود بريكر" مباغته ليطرحه أرضا و الحكم 1، 2، 3 معلنا بذلك فوز جيريكو على خصمه بالمباراة..!!!!و هذا ما أثار علامات تعجب و استفهام كثيرة..
*تحليل ما حصل: لقد ذكرنا سابقا أن التوقعات تشير إلى فوز زين بالمباراة..لأن جيريكو لأن يحقق شيئ أو لن يضيف شيئ إلى سجله الحافل بالإنجازات على عكس سامي زين تماما الذي سوف يكون فوزه في هذه المباراة إضافة جيدة إلى إنجازاته و مسيرته و شق طريقه للوصول إلى المنافسة على الألقاب الكبرى لكن!!!
لسبب ما أشعر أن فينس مكمان غير مهتم ب سامي زين إنما السبب الرئيسي في وجوده في العروض هو الداعم الأول له في الشركة و هو الأسطورة "تربل إتش"..الذي كان مقربا جدا من زين طوال فترة ال NXT ،  و كان و مازال معجب به و بموهبته الفذة..
لكن السؤال المطروح بعد المباراة هو : لماذا..؟؟ لماذا اختار فريق الإبداع فوز جيريكو و أساسا ما هي الفائدة من كل هذه المباراة..؟ عمليا لم تفد أي من الطرفين..جيريكو ليس بحاجة لهذا الفوز على عكس زين تماما..
*التقييم للمباراة: تقييم المباراة من حيث الأداء ★★ فقط حيث أن مباراة زين و كيفين أوينز في " باتل غراوند" حازت على تقييم أكثر من ذلك لا بل كانت مباراة من نوع ٥ نجوم ﻷنها كانت رائعة و حتى النتيجة رائعة أما للأسف نتيجة مبارة اليوم كان مخزية  و مصيرها الفشل بالنسبة ل زين..و للأسف الشديد تم إعلان انضمام سامي زين رسميا إلى مستنقع التهميش..

                     النزال الخامس: مباراة تهديد ثلاثي على لقب السيدات

                                                   (بايلي    ضد    شارلوت    ضد      ساشا بانك)
بدأت المباراة بداية جيدة و أخذت كل من المصارعات فرض سيطرتها من أجل الفوز و الظفر باللقب..
على حال جرت المباراة بشكل جيد و ممتع حيث أن كل من السيدات الثلاث قدمن أداء جيد ايضا لا أحد يستطيع إنكار موهبة كل من هؤلاء السيدات الثلاث..و في النهاية قد تم حسم المنافسة لصالح شارلوت التي استطاعت الدفاع عن لقبها بمساعدة دانا بروك بكل تأكيد..
*تحليل ما حصل: هنالك نقطة تعجب كبيرة تحوم حول هذه المباراة ألا و هي التكرار..بطولة السيدات بات لها فترة طويلة محصورة بين شارلوت و ساشا..!! هل من المعقول أن فريق الإبداع عاجز عن ابتكار سيناريوهات جديدة..؟؟ و للأسف لقد تفوق العرض الأزرق من هذه الناحية أيضا حيث استولى "شين مكمان" المسؤول الأول عن العرض استولى على أفضل المصارعات و لم بتبقى في رو سوى بايلي و ساشا و شارلوت و تكرار السيناريوهات يؤدي للملل حتى و لو كان الأداء المقدم مبهر..لا نعلم إلا متى سوف يستمر الوضع على هذا الحال..لكن هنالك نقطة أخرى تحوم حولها علامة التعجب و الاستفهام و هي أن فريق الإبداع يوم يضع دانا مع شارلوت و بعدها تكون ضدها و من ثم تعوة مرة أخرى لتقف إلى جانب شارلوت.. ما هذا التخبط بالسيناريوهات..!؟ على كل حال جرت المباراة بشكل جيد حيث أن كل من السيدات الثلاث قدمن أداء جيد ايضا..و قد تم حسم المنافسة لصالح شارلوت التي استطاعت الدفاع عن لقبها بمساعدة دانا بروك بكل تأكيد..
*التقييم للمباراة: تقييم هذه المباراة:★★★ كانت جيدة..و تم تقديم أداء رفيع المستوى كالعادة..

                    النزال السادس: مباراة فردية على لقب الولايات المتحدة

                                    (المحارب الساموائي رومن راينز   ضد   البطل الحالي البلغاري روسيف)
    هذه العداواة أخذت أبعادا أكثر من ما تستحق..نعم كانت جيدة لحد ما و خاصة أن رومن راينز قدم أداء جيد نوعا ما منذ بداية العداوة و حتى الآن..الجماهير باتت تعللق آمال كبيرة على هذه المباراة و خاصة بعد الفشل الذي مر به المهررجان منذ  بدايته حتى الآن..
على كل حال بدأ المباراة و بدأ كل من الطرفين بتوجيه الضربات القوية للآخر..نعم صحيح أن رومن رينز يملك بنية جسدية مثالية و هي البنية الملائمة تماما لهذه الرياضة لكن الشركة لم تعرف كيف تستغل هذه النقطة لصالح رومن و أخذوا يضخمون رومن في الفترة الماضية و هذا ما أزعج الجماهير و أدى إلى استهجانه..المستوى بين روسيف و رومن متقارب نوعا ما و السيطرة متساوية بين كلا  الطرفين.. التوقع بنتيجة هذه المباراة صعب لكن كان واضح من البداية أن الكففة سوف تميل لصالح راينز..لكن أجمل شيئ في روسيف أنه حينما يهيئ نفسه لتنفيذ حركة الإخضاع الخاصة به و يبدا بقول كلمته المعهودة "ماتشكا" يتفاعل الجمهور بحرارة بالرغم أنه بالشخصية المكروهة..لكن رومن رينز و بطريقة ما يفلت من "الآكيولايد" و يطرح روسيف أرضا ثم سبيير موجه إلى منتصف روسيف و الحكم 1، 2،.... لم يكمل الحكم العد بسبب سحب لانا له و منعه من إكمال العد ما أدى إلى طرد لانا من جانب الحلبة من قبل الحكم ليكمل روسيف في المباراة وحيدا لكنه ينقض على رومن و ينفذ أكيولايد أخرى على رومن و رومن بدأ يعاني بسبب الضغط الهائل الموجه إليه من قبل روسيف..لكن يقوم رومن باستجماع كل قواه و يقوم بحمل روسف و يطرحه أرضا من ثم يحاول روسيف النهوض و سسبير آخر تم توجيهه إلى روسيف و الحكم 1، 2، 3 معلنا فوز البطل الجديد بالحزام..حيث سجل رومن رينز أول مرة له في حمل لقب الولايات المتحدة منذ بدايته مع الاتحاد..
*تحليل ما حصل: من المحزن ان بعد كل الذي بناه روسيف و بعد وصوله لأوج منزلته في الشركة يأتي رومن رينز و يهدم كل ما بناه..لكن لا نعلم من الممكن أن يقدم رومن لنا فترة حمل لقب الولايات جيدة و لا يمكن الحكم على رومن قبل أن نرى ما لديه و قبل أن نرى إن استطاع تجاوز الأخطاء التي وقع بها من قبل بخصوصه أما بخصوص روسيف ممكن أن تمتد عداوته مع رومن إلى "هيل إن أ سيل" و ممكن أن تنتهي في عرض الرو ليبتعد روسيف قلقلا عن اللقب و يبدأ بشق طره نحو اللقب الكوني و هذا ما نتمناه لأنه يستحق و بجدارة ف منذ ابتعاد روسيف عن فريق " عصبة الأمم" بدأ يبني نفسه من جديد و قد طور جدا من أداءاه في الأونة الأخيرة و هذا ما جعل المسؤولين يشعرون بالسعادة من ما يقدمه روسيف حتى أعطوه لقب الولايات و أغلب فترة حمله لها كانت جيدة و بانتظار أن نرى اللقب الكوني على خصره...
*التقييم للمباراة: أفضل مباراة تم تقديمها في المهرجان من حيث الأداء و النتيجة..و تقييم المباراة مع النتيجة: ★★★★..تستحق

                   النزال السابع و الأخير: مباراة فردية على اللقب الكوني

                                             (المهندس سيث رولنز   ضد   البطل الحالي كيفين أوينز)

في البداية سوف نتكلم عن اللقب الجديد في قسم الرو و الذي يمثل اللقب الأكبر..تاريخ ولادة هذا اللقب :سمر سلام 2016 -حيث كان أول المتنافسين عليه عفريت عرض الرو و ال New Era "فين بالور" ضد المهندس "سيث رولنز" و هما من أفضل المصارعين حاليا في الWWE و يتربعان على القمة..و يا له من حلم كبير مشاهدة سامي زين ينافس على هذا اللقب و يفوز به لأنه يستحق.. المهم..أول بطل تمكن من تحقيق البطولة الكونية كان فين بالور لكن للأسف إصابته حالت دون استمراره و أجبرته على تخلليه عن اللقب و هذا ما غيير كل المخططات اللقب..و كما يقول المثل "مصائب قوم عن قوم فوائد"..خسارة بالور أدت لحصول مجموعة من المباريات التأهيلية لتحديد المتنافس الأول على اللقب ما أدى في النهاية لحصول مباراة رباعية الأطراف بين أوينز رولنز رينز و بيغ كاس..و قد شهدت المباراة تتويج كيفين أوينز ك ثاني بطل يونيفيرسال أو كوني في تاريخ الشركة و حصل ذلك بمساعدة من الإسطورة "تربل إتش" بعد أن أعلن انقلابه على (الخطة B) سيث رولنز ب بيدغري قسمت ظهر البعير..بعد ذلك انتاب سيث رولنز انزعاج شديد من ما حصل ما أودى إلى حصول عداوة بين أوينز و رولنز..فخامة الإسمين تكفي لتجعلكم تتابعون المباراة حتى بغض النظر عن اللقب الموضوع على المحك..
حسنا..بدأت المباراة بمناوشة بين الاثنين و بدأ حدة المباراة تشتد شيئا فشيئا حتى وصلت إلى نقطة يمكن قد أصيبت فيها ركبة رولنز بسبب حركة من أوينز بعدها بدأ أوينز بتقصد ركبة رولنز المصابة و هنا بدأ الإصابة تنقلب لصالح أوينز (لكن تكنيك سيث رولنز بالمصارعة رهيب..كما أن أداء كيفين أوينز رائع أيضا..و هو يتربع حاليا على قمة المصارعين المفضلين لدى مكمان حاليا و هذه نقطة لصالح أوينز لأن مكمان لو أحب مصارع و أعجب به يستطيع أن يصنع منه نجما ساطعا في إسبوع).. و من خلال سير المباراة تعرض رولنز لإصابة أخرى في أضلاعه مما بدأ الألم يظهر على رولنز ما استدعى ظهور جيريكو ليدعم الموقف و هذا ما كان متوقع منذ البداية لأنه من المستحيل أن تجعل الشركة أينز يحقق فوز نظيف على رولنز بعدها مباشرة يقوم سيث رولنز بتنفيذ بيد غري مدوية على أوينز و الحكم 1، 2،... لقد قام جيريكو بتعليق قدم أوينز على الحبال مما أبطل التثبيت و هذا ما أثار غضب رولنز و من ثم بيد غري مرة أخرى على كيفين و تثبيت 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14، 15، 16، 17، 18، 19، 20،......و الجمهور يعد على أوينز لكن ليس هنالك حكم لأنه قد أصيب بسبب رولنز عندما رمى به أوينز حينما كان أوينز على وشك تنفيذ باور بومب و هنا يستغل جيريكو الوضع و ينقض على سيث في ظل غياب حكم عن المباراة لكن سيث يستطيع أن يتخلص منه و يحاول إيقاظ الحكم لكن من دون جدوى و هننا تأتي ستيفاني مكمان و معها حكم آخر و عندما دخل رولنز إلى الحلبة قام أوينز بتنفيذ باور بومب مباغته على رولنز و الحكم 1، 2، 3.. معلنا فوز كيفين أوينز بالمباراة و نجاحه بالاحتفاظ بلقبه..
*تحليل ما حصل: صحيح النتيجة كانت متوقعة مسبقا لكن نهاية جميلة و هذا ما نريده..بقاء أوينز في الوجهة لفترة جيدة.. لكن هنالك نقطة حصلت بالمباراة أثارت لدي بعض الشكوك حول إصابة سيث رولنز ليس من الضروري أن أكون على صواب لكن إصابة رولنز غير مقنعة و قد بنيت على هذا الكلام نظريتان:
*النظرية الأولى: نفس التكنيك الذي تم اتباعه مع سامي زين مسبقا في آخر كم مباراة له قبل كلاش أوف تشامبيونز حيث حاول الاتحاد أن يشير إلى أن سبب خسارات زين الأخيرة كانت بسبب الإصابات المتفرقة التي تعرض لها خلال المباريات و الاتحاد يظن بهذه الحالة أنه يقوم بحماية سامي زين من التعرض لخسائر نظيفة و نفس الشيئ حصل مع رولنز جعلوه "يتعرض لإصابة" حتى يفوز عليه كيفين أوينز بشكل غير نظيف و حتى يدعموا فوز كيفين أوينز غير النظيف و دعم شخصية البطل المكروهة قاموا بإرسال جيريكو لمساندته أي أنه لن يحصل فوز نظيف على سيث رولنز بأي شكل من الأشكال..
*النظرية الثانية: بسبب ما حدث مع رولنز بالفترات الأخيرة و تسببه بالإصابات لعديد من زملائه منهم ستينغ سينا و بالور... قام الاتحاد بتمثيل تعرض رولنز للإصابة حتى يظهر للمشاهد أنه ليس رولنز فقط من يصيب زملائه بل هو أيضا يتعرض لإصابات و أن أي مصارع يككن أن يتعرض لموقف مشابه و ذلك لإبعاد الشبهات و أنظار النقاد عنه بسبب ما يتدعون أنه رجل خطير في الحلبة و لحتى ينسوا هذا الموضوع..
*هنالك نظرية الثالثة لكن قليلة الاحتمال: و هي من أجل تعاطف الجمهور مع رولنز و انقلابه للشخصية المحبوية لكن لا.. سيث رولنز ذكي جدا و ليس بحاجة لهذه الطريقة حتى يقنعنا بشخصيته المحبوبة فلقد استطاع سابقا إقناعنا بشخصيته المكروهة و أظن أنه لن يصعب عليه إقناعنا بالشخصية الأخرى.. و بالنهاية يمكن أن لا تكون أي من النظريات الثلاث على صواب و من الممكن أن تكون إصابته حقيقة لكن هذا ما اتضح لنا من خلال التدقيق و التعمق بما حصل..
*تقييم المباراة: كانت جيدة جدا و حماسية و كلا الطرفين قدم كل ما لديه و لم يتوانى عن واجبه لذلك المباراة تستحق★★★★..


إاى هنا انتهينا من تحليل أحداث مهرجان "كلاش أوف تشامبيونز" نسخة 2016 و نتمنى أنكم قد اسمتعتم بقراءة هذا المقال و نلقاكم إن شاء الله في مقالات و تحليلات العروض القادمة..




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda