الخميس، 17 أغسطس 2017

#على_الحلبة | جلطات الصيف :


هذا الأسبوع سأتحدث عن ماحصل في أسبوع " الجوهوم" لمهرجان سمرسلام 2017 , لكن:
هل كان فعلاً أسبوع جوهوم؟


احدى اللحظات التي يترقبها جيل من متابعين عالم المصارعة الحرة, هي لحظة عودة فريق الدرع , حصل ذلك في عرض راو هذا الأسبوع شيئاً قريب منها, عندما تحالف دين أمبروز مع سيث رولنز لأجل منافسة حاملين ألقاب فرق عرض راو فريق شيمس و سيزارو, بالنسبة لي مازلت أرى أن عودة فريق الدرع مبكر جداً الحديث عنها, فكل واحد من ثلاثي الدرع له طريقه الخاص في بناء مسيرته الفردية , ومن الخطأ أن تتوقف , لكن قد يكون من أسباب عودة هذا الفريق هو لأجل دعم فئة فرق راو بفريق محبوب, وقد يكون أيضاً لأجل ابعاد أمبروز ورولنز من دائرة المنافسة على الألقاب الفردية , عموماً كانت العودة وقد حدثت فهنيئاً لعشاق الشيلد بها.


وفي هذا الأسبوع في عرض راو صعق العالم بمشاهدة خسارة نيفل ملك الكروزرويت للقبه, جلست افكر لساعات عن أي سبب عقلاني واقعي لأجل كتابة سيناريو خسارة نيفل للقبه في عرض الجوهوم قبل مهرجان سمرسلام, أصدقكم القول وبعد عمليات عصر وعصف لم أجد أي سبب !!!
ماحصل هو مثال صارخ على حالة التوهان والضياع الفكري في من يتولى كتابة سيناريوهات عروض WWE ! فمثل نيفل لا يخسر في هكذا توقيت وفي هكذا طريقة لكن لنبحث عن أي بصيص إيجابية من تلك الخسارة ونقول: لعل وعسى هذه الخسارة هي طريق نيفل لتحقيق لقب WWE البريطاني !


استمر عرض راو الجوهوم لمهرجان السمرسلام بصعق العالم, وهذه المرة لم تكن صاعقة بل كان حرق كامل لأهم مباراة في مهرجان سمرسلام 2017 , وهي مواجهة فين بالور و براي وايت, المباراة أقيمت في هذا العرض !! نعم أقيمت قبل موعدها المرتقب بأيام, بل وبعد أن انتهت بطريقة أقل مايقال عنها أنها طريقة قتل غير رحيم لقصة كانت ممتعة في دورها كإحدى سيناريوهات ألعاب العقول, تم اعلان أن شخصية الشيطان بالور ستظهر في مهرجان السمرسلام !! ليتم بذلك اغتيال كل مشاعر التشويق والإثارة المنتظرة لمشاهدة مباراة بالور و وايت, فهل تم فعل هذا الأمر لأجل هاجس التسويق للتذاكر ؟! أعتقد اعلان المباراة وعدم اقامتها في عرض راو وعدم ذكر شخصية الشيطان سيكون كافي للتسويق لكن ماذا نقول وماذا سنغير لو قلنا !!!


واستمرت حالة الصدمة من عرض الراو الجوهوم لتنتقل الى عرض السماكداون الجوهوم, حدث كان مترقب أن يحصل في مهرجان السمرسلام, لنصعق أنه حدث قبل وهو صرف بارن كوربن لحقيبته ! لأوضح نقطة مهمة :
أنا كنت ضد فوز كوربن بالحقيبة لأنني أراه غير جاهز أصلاً كنجم ماين افنتر فما بالكم بحامل للقب WWE خلال مدة سنة !! وكنت أقترح أن يتم سحب الحقيبة منه لكن, أن يتم ذلك قبل سمرسلام بأيام أراه خاطيء 100%  فلو جعلوها في سمرسلام وفي مباراة لقب WWE بين جيندر محل و شينسكي ناكامورا, حيث يدخل كوربن ويصرف الحقيبة لتتحول لمباراة ثلاثية, جيندر يثبت كوربن ويفوز بالمباراة ويحافظ عاللقب, أنت بذلك سحبت الحقيبة, وحافظ جيندر على اللقب, وناكامورا لم يتم تثبيته أو اخضاعه, الآن ماذا استفدنا من إقامة بطولة الحقيبة في عام 2017 ؟! لا شيء , وضاعت الفرصة في أن نرى الحقيبة مع من يستحقها وهو النجم الرائع روسيف !


للأسف سمرسلام2017 تم حرق مانسبته 25% من مبارياته بسبب اقامتها في عروض الجوهوم, لا أعلم لماذا تم ذلك وعلى أي أساس!
ماحصل هذا الأسبوع يجعلك توقن أن ماشهدناه في عروض راو وسماكداون هذا الأسبوع لم تكن عروض جوهوم لمهرجان سمرسلام بل كانت عروض فولاوت تماماً !!!



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2015
Design By: : Yacoub Reda